في إطار التعــــــاون الأخوي القائم بين تونس وليبيا، استقبل السيد نبيل بفون، رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات يوم الجمعة 03 ديسمبر 2021 بمقر الهيئـــــة وبحضور عدد من أعضاء مجلس الهيئــــة، وفدا عن اللجنة الليبية للمناظرات الرئاسية التي تتكون من منظمات المجتمع المدني المهتمــة بالشأن الانتخابي بليبيا.   

        وشكل هذا اللقاء فرصة تولى خلالها السادة رئيس وأعضاء مجلس الهيئـــة إطلاع وفـد اللجنــــة الليبية على تجربة الهيئـــة العليا المستقلــــة للانتخابات في مجال تنظيم المناظرات الرئاسية خلال انتخابات سنة 2019 بتونس.  

          وقد أعرب أعضاء الوفد الليبي عن تثمينهم للتجربة التونسيـــة ورغبتهم في الاستفادة منهـــا والنسج على منوالها خلال الانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها بليبيا في 24 ديسمبر 2021 وذلك نظرا لما حققته التجربـة التونسية من نجاح وما أحدثتــــه من زخم وانعكاسات إيجابية على العمليـــة الانتخابية ككل. 

         وفي ختام اللقاء أكـد السيد رئيس الهيئــة للوفد الليبـــي الشقيق استعداد الهيئــــة لمزيد دعم التعاون القائم مع كافة الأطراف المهتمة بالشأن الانتخابي بليبيا ووضع خبراتها في المجال الانتخابي على ذمتهم مثمنا المجهودات المبذولة من المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ومنظمات المجتمع المدني بليبيا لإنجاح الاستحقاق الانتخابي في الشقيقــة ليبيا متمنيا النجاح لهذه الإنتخابات.