تونس في 23 نوفمبر 2014 ـ أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات خلال مؤتمر صحفي عقد في المركز الإعلامي أن كافة مراكز الإقتراع في تونس قد أغلقت اليوم على الساعة السادسة مساء. وتمكن الناخبون المتواجدون في مراكز الإقتراع بعد إغلاقها من الإقتراع. وتتواصل عملية الإقتراع في بعض مكاتب الاقتراع في الخارج.
وأكد السيد محمد شفيق صرصار، رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أن نسبة المشاركة في الانتخابات قد بلغت 53.7% في تونس في حدود الساعة الرابعة والنصف و27.3% في الخارج.

وقد سجلت أعلى نسبة مشاركة في الانتخابات في تمام الساعة الرابعة والنصف داخل تونس في دائرة تونس1 (61.6%) وسجلت أقل نسبة في قفصة (41.3%).

ولأسباب أمنية، خصصت الهيئة أوقات محددة ل 56 مكتب اقتراع موزعين على ولايات الكاف و القصرين وجندوبة حيث فتحت هذه المكاتب أبوابها على الساعة العاشرة صباحا وأغلقت على الساعة الثالثة بعد الظهر.

وسيتم الإعلان عن النتائج الأولية بعد48 ساعة من إغلاق مكاتب الإقتراع في تونس وخارجها.

وسيغلق آخر مكتب اقتراع في سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية في تمام الساعة الثانية صباحا بتوقيت تونس.

في حالة ما لم يتحصل أي مترشح على الأغلبية المطلقة للأصوات أي على 50% + صوت واحد ، ستجرى الدورة الثانية في تاريخ أقصاه 28 ديسمبر2014.

وقد ذكر السيد محمد شفيق صرصار أن نشر نتائج سبر الآراء ممنوع حتى الإعلان النهائي لنتائج الدورة الأولى ويعتبرمخالفة للقانون الانتخابي.